A Review Of المرأة

Wiki Article

.. رعب... توتر، خصوصاً التنقل والنزوح في الليل. خرجنا حاملين قطعة أو اثنتين من الملابس. نحضر الأكل على الحطب والنار".

من هم المستوطنون الذين قد يُمنعون من دخول بريطانيا وعدد من الدول الأوروبية؟

وبذلك، اتخذت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة خطوة تاريخية في تسريع أهداف المنظمة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. جاء إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة كجزء من خطة إصلاح الأمم المتحدة، حيث جمعت الموارد والتفويضات لتحقيق تأثير أكبر. اندمجت هيئة الأمم المتحدة للمرأة واستندت على العمل الهام لأربعة أجزاء مميزة من منظومة الأمم المتحدة سابقًا، والتي ركزت حصريًا على المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة:

الأيدز والعدوى بفيروسه: ترتفع معدلات العدوى بفيروس الأيدز في جميع البلدان التي تشهد وقوع أوبئة على نطاق شامل جرّاء ذلك الفيروس تقريباً. وتتعرّض المراهقات لمخاطر العلاقات الجنسية غير المأمونة التي غالباً ما تكون قسرية وغير مرغوب فيها والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالأيدز والعدوى بفيروسه وغير ذلك من العداوى المنقولة جنسياً وإلى الحمل غير المرغوب فيه والإجهاض غير المأمون.

اعتقال المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي أندرو تيت في رومانيا

.... لذلك أناشد الحكومات في كل دولة في العالم أن تقف وتعلن صراحة أن الخدمات التي تحتاجها النساء اللاتي يتعرضن للعنف هي خدمات أساسية.

" وشدد على أن القيادة النسائية "تحويلية" وهي بالضبط ما نحتاجه الآن.

وتشير الأدلة الأثرية إلى أنها قد حكمت بوحدها كأول ملكة أو امرأة حاكمة في التاريخ المعروف.

سلط اجتماع رئيسات الدول والحكومات على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، يوم الثلاثاء، الضوء على أهمية مشاركة المرأة الكاملة والفعالة في الحياة العامة وصنعها للقرار، في معالجة الأولويات العالمية.

وجعل المرأة رسول الله هنا صلى الله عليه وسلم الجنة جزاء كل أب يحسن صحبة بناته، ويصبر على تربيتهن وحسن تأديبهن ورعاية حق الله فيهن حتى يبلغن أو يموت عنهن، وجعل منزلته بجوار رسول الله في دار النعيم المقيم، قال صلى الله عليه وسلم "من كان له ثلاث بنات، فصبر على لأوائهن وضرائهن وسرائهن، أدخله الجنة برحمته إياهن"، فقال رجل واثنتان يا رسول الله؟ قال "واثنتان"، قال رجل يا رسول الله وواحدة، قال "وواحدة"، لم تعد ولادة البنت عبثا يخاف منه، وطالع نحس يتطير اقرأ أكثر به؛ بل نعمة تشكر، ورحمة هنا ترجى، وتطلب لما وراءها من فضل الله تعالى، وجزيل مثوبته، وبهذا أبطل الإسلام عادة الوأد إلى الأبد، وأصبح للبنت في قلب أبيها مكان عميق.

ومن توجيهات القرآن الكريم أنه وضع أمام المؤمنين والمؤمنات أمثلة وقدوة حسنة لأمهات صالحات كان لهن أثر ومكان في تاريخ الإيمان.

لعل الباحثة السوسيولوجية المغربية فاطمة المرنيسي من النسويات العربيات اللواتي استطعن الوصول إلى نقطة توازن بعيدة عن الاستقطاب في أي اتجاه، فهي في موقفها من تحرر المرأة لا تعزل ذلك عن سياقها الثقافي، ولا تجنح إلى "تغريبها" عن هويتها الثقافية، حسب ما يرى كثير من الباحثين العرب.

لغز الأعداء: ما واقعية اتهام حماس بأنها مزيد من المعلومات "صنيعة" إسرائيلية؟

فيروس كورونا لا يعرف الحدود. كما تتطلب مواجهته بذل جهود عاجلة وبروح التعددية في استجابة عالمية موحدة تكون الأمم المتحدة في صميمها. وفي قريتنا العالمية، يظل التضامن خيارنا الوحيد .

Report this wiki page